ALIS

| Moroccan Free Software Association

1 Aاختتمت يوم أمس السبت، جمعية أليس للبرمجيات الحرة بتيزنيت البرنامج التكويني الذي نظمته من يناير إلى أبريل 2024، والذي كان في إطار برنامج أوراش بشراكة مع مديرية التعليم، وبتنسيق مع جماعة تيزنيت.
هذا البرنامج التكويني الذي عرف مشاركة حوالي 100 مستفيد ومستفيدة، اجتاز 50 منهم اختبار نهاية التكوين وتم تسليمهم شواهد خلال الحفل الذي تم تنظيمه بمركز الدراسات والتكوين، والذي عرف حضور الآباء والأمهات الذين كانت انطباعاتهم وتصريحاتهم مشجعة.


الحفل عرف عرض شريط فيديو تركيبي حول الدورة التكوينية تضمن تصريحات المستفيدين والمستفيدات، كما حملت مداخلات الحضور تنويها بعمل الجمعية واقتراحات من أجل استدامة هذا النوع من التكوين الذي يهدف إلى الاستئناس بالمباديء الاولية لبرامج المكتبيات، الأردوينو والروبوتيك، البايثون، التصميم الغرافيكي ونظام التشغيل غنو لينكس.
كلمة رئيس الجمعية خلال الحفل نوهت بالمستفيدين والمستفيدات وبانخراطهم الجدي في البرنامج التكويني، كما حملت رسائل شكر لكل من الآباء والأمهات على دعمهم لأينائهم وبناتهم، لمديرية التعليم ولجماعة تيزنيت على تعاونهم لإنجاح البرنامج التكويني، ولمدير ومسؤولي مركز الدراسات والتكوين على رحابة صدرهم و على ما قدموه ليمر التكوين في أحسن الظروف، وطبعا للأساتذة المؤطرين وللمشرفين من أعضاء الجمعية على تضحياتهم وعلى انخراطهم الجدي لإنجاح الدورة التكوينية.

Plateforme ALIS ONLINE

 

online-alis-4

 

 

 

Datathon For Education

 

online-alis-4

 

 

 

KHD 2024



KIDS HACK DAY